نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2017
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2017

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2017 في الجزائر resultat du examen bac Baccalauréat par wilaya algerie bac.onec.dz موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج بكالوريا الجزائر وقائمة الناجحين في شهادة البكالوريا دورة جوان الديوان الوطني للامتحانات
 
الرئيسيةالصحف الجزائريةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 النشاط الجزئي 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manora
عضو نشيط
عضو نشيط
manora


ذكر عدد المساهمات : 1650
تاريخ التسجيل : 04/06/2014

النشاط الجزئي 1 Empty
مُساهمةموضوع: النشاط الجزئي 1   النشاط الجزئي 1 Emptyالأحد مارس 22, 2015 1:27 pm

النشاط الجزئي 1
يهدف إلى تقديم نماذج حول البنية الفراغية لبروتينات معروفة ***59430;تؤدي وظائف مختلفة في الجسم ويحاول التلميذ
من خلال مقارنة البنية الفراغية التوصل إلى أنها مختلفة.
السؤال 1 : يهدف إلى إجراء مقارنة واستخراج أوجه الاختلاف والتشابه
عناصر المقارنة:
درجة التعقيد: بسيطة (الإنسولين) معقدة(مثل الهيموغلوبين) متوسطة التعقيد (الليزوزيم والميوغلوبين)
عدد السلاسل: واحدة (ميوغلوبين و ليزوزيم) ، سلسلتان (الإنسولين) ، 4 سلاسل (الهيموغلوبين)
باللون الأصفر ومناطق الإنعطاف (أبيض ***61538; باللون الأحمر) أو وريقات ) ***61537; أنواع البنيات الثانوية : الحلزونية
– أزرق)
10 في الليزوزيم والميوغلوبين ، أكثر من 10 في - عدد البنيات الثانوية : 3 فقط في الإنسولين ، حوالي 8
. Rastop الميوغلوبين (حوالي 32 ) لا يمكن الوصول إلى تحديد العدد إلا إذا تم استخدام برنامج

لدراسة بنية هذه البروتينات الأربعة في الموقع Rastop يمكن إيجاد تطبيقات حول استعمال

وذلك في الجزء الخاص بالأنشطة في الصفحة الرئيسية في العمود الأفقي
الخلاصة من مقارنة البنية الفراغية: من خلال المقارنة يصل التلميذ إلى أنها مختلفة ويتساءل عن سبب
الاختلاف في البنية.
اعتمادا على المعارف السابقة في السنة الثانية وفي الوحدة السابقة يحاول اقتراح فرضية لتفسير الاختلاف في
البنية الفراغية.
السؤال 2 :بما أن الاختلاف الأساسي بين البروتينات هو الاختلاف في نوع وعدد وتتابع الأحماض الأمينية
فالفرضية الوحيدة التي تبرز هي فرضية الاختلاف في الأحماض الأمينية. لذلك يتم في النشا ط الجزئي الموالي
دراسة أنواع وخصائص الأحماض الأمينية لمحاولة تفسير الاختلاف في البنية الفراغية.
: النشاط الجزئي 2
يهدف إلى التعرف على الصيغ الكيميائية للأحماض الأمينية انطلاق أولا من الصيغة العامة ثم الصيغ المفصلة
ل 20 حمض أميني.
السؤال 1: يهدف إلى دفع التلميذ لتقديم تعريف علمي دقيق لحمض أميني انطلاق من الصيغة العامة للأحماض
الأمينية ( الأحماض الأمينية هي مركبات عضوية تحتوي على مجموعة كربوكسيلية
سلسلة جانبية) ) R التي تتصل بدورها بجذر ***61537; متصلتين بذرة كربون (-NH ومجموعة أمينية ( 2 (-COOH)
يختلف تركيبه من حمض أميني لآخر.
الأسئلة : ( 2 و 3 و 4 و 5) تهدف إلى دفع التلميذ إلى استغلال الوثيقة 3 والبحث عن أحماض أمينية ذات
مواصفات محددة لغرض التعرف أكثر على أنواع الأحماض الأمينية المختلفة.
السؤال 6 : يهدف إلى الإشارة إلى إحدى أهم طرق تصنيف الأحماض الأمينية حسب نوع الجذر (وجود
في الجذر) NH أوة المدجموعات القاعدية 2 COOH المنجموعات الحامضية
لا يحتوي على أي من هذه المجموعات في الجذر لذلك يكون متعادلا. Ala الحمض الأميني
و Lys) و قاعدية (Glu و Asp) تصنيف الأحماض الأمينية المطلوب في السؤال 7 يقسمها إلى حامضي ة
ومتعادلة وهي 15 حمضا أمينيا المتبقية. (His و Arg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النشاط الجزئي 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النشاط الجزئي 2
»  النشاط الجزئي 3
»  النشاط الجزئي 3
» النشاط الجزئي 8
»  النشاط الجزئي 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2017 ::   :: نتائج شهادة بكالوريا الجزائر 2017-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
روابط مفيدة