نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2017
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2017

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2017 في الجزائر resultat du examen bac Baccalauréat par wilaya algerie bac.onec.dz موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج بكالوريا الجزائر وقائمة الناجحين في شهادة البكالوريا دورة جوان الديوان الوطني للامتحانات
 
الرئيسيةالصحف الجزائريةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 يهدف السؤال إلى تنمية قدرة التلميذ على تطبيق المعلومات التي لها علاقة بالموضوع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manora
عضو نشيط
عضو نشيط
manora


ذكر عدد المساهمات : 1650
تاريخ التسجيل : 04/06/2014

يهدف السؤال إلى تنمية قدرة التلميذ على تطبيق المعلومات التي لها علاقة بالموضوع Empty
مُساهمةموضوع: يهدف السؤال إلى تنمية قدرة التلميذ على تطبيق المعلومات التي لها علاقة بالموضوع   يهدف السؤال إلى تنمية قدرة التلميذ على تطبيق المعلومات التي لها علاقة بالموضوع Emptyالأحد مارس 22, 2015 1:30 pm

السؤال 3: يهدف السؤال إلى تنمية قدرة التلميذ على تطبيق المعلومات التي لها علاقة بالموضوع . بحيث يتوصل
التلميذ انطلاقا من المعلومات السابقة إلى ان التأثيرات المختلفة لاتؤدي إلى الاختفاء الكلي للمستضد لان المعقدات
المناعية تعدل من نشاط المستضدات فقط .
ج - 1: يهدف هذا الجزء إلى تنمية قدرة التلميذ على الوصف والتمثيل التخطيطي .
سؤال الوثيقةى 9: يتوصل فيه التلميذ إلى وصف مراحل البلعمة انطلاقا من رسومات تخطيطية تبين مراحل
البلعمة .
السؤال 1: يهدف إلى تنمية قدرة التلميذ على استرجاع المعلومات بوضع البيانات المرقمة انطلاقا من رسومات
تخطيطية .
السؤال 2 : يهدف إلى تنمية قدرة على الوصف بحيث يصل التلميذ إلى وصف بعض مراحل البلعمة .
السؤال 3: يهدف إلىتنمية القدرة على أنجاز الرسم التخطيطي انطلاقا من معارف سابقة , وذلك بتكملة مراحل
البلعمة برسم تخطيطي .
السؤال الاستخلصي : يهدف السؤال إلى إستغلال المعلومات للبرهنة على مقولة بحيث يبرهن التلميذ أن
الارتصاص والترسيب يسرعان عمل البالعات في أقتناص عدد أكبر من الستضدات أنطلاقا من المعلومات الكتسبة
سابقا حول المعقدات المناعية .
-ج 2: يهدف السؤال إلى تنمية القدرة على ترجمة الرسومات التخطيطية إلى نص علمي:
السؤال 1: يهدف إلى تنمية فكر التلميذ بالتمكن من ترجمة المراحل التي أدت إلى تشكيل القنوات الغشلئية إلى نص
علمي انطلقا من رسومات تخطيطية بحيث يصل التلميذ إلى ان تشكيل القناة الغشائية يمر بمراحل :
- تشكل المعقد المناعي : يؤدي إلى تنشيط عناصر المتممة .وهذا مايؤدي إلى تشكل معقد الهجوم الغشائي .
- تشكل معقد الهجموم الغشائي: يؤدي إلى تشكل القناة الغشائية .
السؤال 2: يهدف إلى تحديد دور القناة الغشائية الذي يتمثل في دخول الماء وشوارد الاملاح عبر هذه القنوات مؤديا
إلى حدث صدمة حلولية للخلية المستهدفة.
السؤال الاستخلاصي : يهدف إلى إكساب التلميذ القدرة على التعبير العلمي،وذلك بإنجاز خلاصة. بحيث يتوصل
التلميذ إلى مايلي : يتم التخلص من المعقدات المناعية من طرف البالعات أما ببلعمة المعقد المناعي كلية و إما
ببلعمة بقايا الخلايا المخربة بعد تخريب المستضد بتدخل عناصر المتممة التي تحدث قناة حلولية في أغشية الخلية
. CA M المستضدية من طرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يهدف السؤال إلى تنمية قدرة التلميذ على تطبيق المعلومات التي لها علاقة بالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يهدف لاستخلاص معلومات جديدة يصل فيها التلميذ إلى أنه بفضل التكامل البنيوي بين محدد مولد الضد وموقع التثبيت
» السؤال 5
» السؤال 1
» المقارنة بين السؤال والمشكلة
» يهدف هذا النشاط إلى تحديد مقر تركيب البروتين في الهيولى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2017 ::   :: نتائج شهادة بكالوريا الجزائر 2017-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
روابط مفيدة